منتدى يجمع بين العلم و المعرفة يخدم جميع أبناءنا فى الداخل و الخارج و يمكنهم من التواصل بين أبائهم و معلميهم


    طفل مغربي يتكلم اللغة الالمانية بالفطرة

    شاطر
    avatar
    ا/سهير الراوى

    عدد المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 26/01/2010

    طفل مغربي يتكلم اللغة الالمانية بالفطرة

    مُساهمة  ا/سهير الراوى في الأربعاء 10 فبراير - 14:35

    لم يجد أحد تفسيرا علميا لحالة طفل مغربي في عامه العاشر، بدأ يتكلم اللغة الألمانية بالفطرة منذ نعومة أظافره ودون أن تطأ رجلاه ألمانيا أو يكون أحد أفراد عائلته المقيمة بمكناس (وسط المغرب) يجيد لغة غوته




    عثمان في حديث مع مواطنة ألمانية جاءت للوقوف على حالته الغريبة (الجزيرة)

    ولد عثمان في شهر اكتوبر عام 1994 وعثمان وحيد أمه، لكنه الابن الثامن لمحمد تغبولا، الذي أنجب سبعة أطفال آخرين من زوجته الأولى المتوفاة و في بداية اكتسابه لأولى المهارات اللغوية أبدت عائلته -التي لم تزر ألمانيا قط- بعض التخوف نظرا لغرابة طريقة تلفظه للحروف، لكن منذ بلوغه عامه الرابع اكتشف الاب ان عثمان يتكلم اللغة الالمانية بطلاقة
    عن طريق احد ى السائحات الالمانيات التي كانت تزور المنطقته التي يسكن بها عثمان فكانت المفاجئة لاهل عثمان حيث انهم كانو يعتقدون ان ابنهم يعاني من خلل ما ولكن اتضح انه يتكلم لغة لم يسمعها من احد ولم يحاوره بها احد

    ومع مرور الوقت ازداد لغز عثمان عمقا، وفي محاولة لفهم هذه المعجزة أخذ الوالد ابنه إلى الرباط لمقابلة سفير ألمانيا الذي تبادل أطراف الحديث مع الولد المعجزة بلغة ألمانية سليمة وسأله من الذي علمك هذه اللغة ؟ فرد عثمان رافعا يده إلى السماء "God God" (الله الله).

    وأمام غرابة الموقف سأل السفير عثمان : ماذا ستعمل في المستقبل فرد عثمان بأنه سيصبح رئيسا لالمانيا فاعلن السفير الالماني اسلامه وقدم استقالته ورجع الى بلاده .

    وقد زار عدة مهتمين باللغة الألمانية إلى جانب مواطنين ألمان الطفل عثمان لمحاولة استجلاء حالته المحيرة بكل المقاييس. ولم يجد أحد التربويين المغاربة أي تفسير منطقي للحالة إلا الإقرار بأنها معجزة إلهية.
    والطفل يتكلم لغة ألمانية سليمة جدا، حسب شهادة مدير المركز الثقافي الألماني في الرباط، وعدد من أساتذة اللغة في معهد «غوته» الألماني، هو لا يكتب بهذه اللغة ولا يعرف قراءتها بل فقط التحدث بها بطلاقة وبلكنة تبهر المختصين. ويقول أحد أساتذة اللغة الألمانية المغاربة لـ«الشرق الأوسط» إن هذا الطفل «يتحدث الألمانية أحسن مني».


    وأظهرت الجزيرة في تقرير ضمن برنامج "مراسلو الجزيرة" الطفل عثمان وهو يتبادل أطراف الحديث مع ضيوف ألمان جاؤوا إلى مدنية مكناس للوقوف على هذه الحالة الغريبة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 24 نوفمبر - 11:23