منتدى يجمع بين العلم و المعرفة يخدم جميع أبناءنا فى الداخل و الخارج و يمكنهم من التواصل بين أبائهم و معلميهم


    مجلة اخبارالسبت

    شاطر
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    مجلة اخبارالسبت

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:01

    الاربعاء 2010/4/14
    غادر أمس اثنان من رواد محطة الفضاء الدولية، وذلك فى العملية الثانية من ثلاث عمليات سير فى الفضاء لتركيب خزان الأمونيا الجديد الذى هو جزء من نظام المختبر المدارى والتبريد.

    وسوف يتجه "وريك ماستراتشيو وكلايتون أندرسون"، فى مهمة مكوك الفضاء ديسكفرى، حاملين خزان أمونيا فارغة وتثبيته بالمكوك خلال عملية السيرفى الفضاء المخطط لها ست سنوات ونصف ساعة.

    وسوف تستلزم عملية تركيب خزان جديد بمساعدة الذراع الآلية للمحطة ثلاث خطوات، وتتم أولاها يوم الجمعة.

    جدير بالذكر أن خزان الأمونيا هو جزء من نظام التبريد فى المحطة ، ويجب أن يتغير بشكل دورى.


    عدل سابقا من قبل سلمى محمد 12 في الأربعاء 14 أبريل - 17:03 عدل 2 مرات
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة اخبارالسبت

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:04

    الاربعاء 2010/4/14
    «بدر» يفاجئ مدرسة صناعية ويكتشف أن معداتها لم تتغير منذ ٥٠ سنة

    خلال طريقه إلى مكتبه بالوزارة، وقعت «عين» الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، على مدرسة «غمرة الثانوية الصناعية» فقرر على الفور أن يدخلها لمتابعة أحوالها، خصوصا أنها أول مدرسة صناعية، وذلك ضمن زياراته المفاجئة للمدارس مؤخرا.

    ورصد الوزير فى زيارته، التى انتهت بخصم ٧ أيام من رواتب معلمى المدرسة، عدداً من المخالفات والسلبيات، كان أبرزها تهشم جميع المقاعد وسوء حالة الفصول والمعامل، لكن المفاجأة كانت فى أن معدات المدرسة لم يتم تغييرها منذ عام ١٩٦٠.

    وكشفت زيارة بدر للمدرسة - بحسب بيان رسمى للوزارة - عن الحالة السيئة لأحد مبانيها، فكلف الوزير اللواء نبيل حلمى، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، بالنزول فوراً لمتابعة المبنى الذى تم تسليمه منذ عامين بالمدرسة، مطالبا بإعداد تقرير عاجل حول المبنى واللجنة التى تسلمته والمقاول الذى نفذه، ومعبرا عن استيائه الشديد من مقاعد الفصول المهشمة وسوء حالة المعامل والورش.

    كما رصد بدر سوء الحالة التعليمية، حيث لاحظ، خلال الزيارة، أن أحد الطلاب بالصف الثانى بالمدرسة أثناء حصة اللغة العربية، يفتح أمامه كتاب الصف الأول الثانوى، فوّجه اللوم للمدرس لعدم متابعته الطلاب أثناء الحصة. وخلال زيارته للمعامل اكتشف أن المعدات لم يتم تغيرها منذ عام ١٩٦٠، وهو نفس توقيت إنشاء المدرسة.

    وقال إن زياراته للمدارس تستهدف تحقيق الانضباط فى العملية التعليمية، مشيرا إلى تكليف الرئيس مبارك له بالاهتمام بالتعليم الفنى، منوها بأنه من الضرورى الوقوف على المستوى الحقيقى للتعليم الفنى، حتى يمكن بدء الارتقاء به على معلومات حقيقية وسليمة، وبعيدا عن التقارير المكتوبة.
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة اخبارالسبت

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:05

    الاربعاء 2010/4/14
    ‮‬بدر‮ ‬يكتشف مهازل في مدرسة فنية بحدائق القبة

    كتب ـ زكي السعدني‮:‬ واصل الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم جولاته الميدانية المفاجئة لمتابعة سير الدراسة بالمدارس وتجهيزات المعامل والورش،‮ ‬فاجأ الوزير امس مدرسة‮ ‬غمرة الثانوية الصناعية التابعة لادارة حدائق القبة التعليمية واكتشف وجود مهازل بالمدرسة،‮ ‬قرر الوزير خصم‮ »‬7‮« ‬أيام من راتب مدرسين وطلب اجراء تحقيق عاجل في الحالة الفنية لمبني تم تسليمه منذ عامين بالمدرسة‮.‬ وكلف الوزير اللواء نبيل حلمي رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالنزول فوراً‮ ‬لمتابعة مبني تم تسليمه منذ عامين‮.‬ وطالب الوزير باعداد تقرير عاجل حول المبني واللجنة التي تسلمته والمقاول الذي نفذه،‮ ‬واعرب الوزير عن استيائه الشديد من مقاعد الفصول المحطمة وسوء حالة المعامل والورش،‮ ‬وفوجئ الوزير خلال زيارته لورشة النسيج بالمدرسة بأن المعدات الموجودة لم‮ ‬يتم تغييرها منذ انشاء المدرسة عام‮ ‬1960‭.‬‮ ‬وشاهد الوزير مدرس الزخرفة أثناء جلوسه بمفرده في الفصل وترك الطلاب في الفناء وعندما شاهد الوزير قام بجمع الطلاب من الفناء،‮ ‬وأعرب الوزير عن استيائه الشديد من أحد مدرسي الميكانيكا النظرية بعد سؤاله لأحد الطلاب وفشله في الاجابة‮.‬ وشكا المعلمون للوزير من سوء أجهزة ومعدات المدرسة وأشاروا الي تخفيض حصص العملي الي خمس حصص سنوياً‮ ‬بدلاً‮ ‬من‮ »‬18‮« ‬حصة بسبب نقص الامكانات‮. ‬واكتشف الوزير أن طالباً‮ ‬بالصف الثاني الثانوي‮ ‬يفتح امامه كتاب الصف الأول في مادة اللغة العربية أثناء حصة المادة ووجه الوزير اللوم لمدرس مادة اللغة العربية لعدم متابعة الطلاب أثناء الحصة،‮ ‬كما اكتشف الوزير وجود حرائق في بعض أكوام القمامة داخل فناء المدرسة،‮ ‬وعدم وجود معامل خامات ومعامل مقاومة المواد وطلب من المدرسين الانصراف للحصص وعدم مرافقته أثناء جولته،‮ ‬أوضح الوزير ان زياراته لا تستهدف العقاب ولكنها تستهدف تحقيق الانضباط في العملية التعليمية‮.‬
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة اخبارالسبت

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:15

    الاربعاء 2010/4/14
    قرر الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، خصم 7 أيام من راتب مدير مدرسة "بدر المباركة الخاصة" بمحافظة الإسكندرية وكلَّف إدارة التعليم الخاص بالوزارة بمتابعة تنفيذ الخصم، بعدما تحقق الوزير من إجبار المدير لمعلمة تربية رياضية بالمدرسة، تدعى سارة حنفى عبد المحسن، على الاعتذار العلنى لطالبة فى الصف الثانى الإعدادى، والدها عربى الجنسية، إثر تقدم الأخير بشكوى يتهم فيه المعلمة بضرب ابنته التى تدرس بالصف الثانى الإعدادى.

    أجرى الوزير اتصالا هاتفيا بالمعلمة أبلغها خلاله أنه قرر إعادتها إلى العمل بالمدرسة واعتبر استقالتها التى تقدمت بها بعد الواقعة كأن لم تكن وطالبها بالعودة إلى المدرسة بدءاً من يوم غدٍ الأحد، وكانت المعلمة قد استقالت من عملها لأنها اعتبرت إجبارها على الاعتذار إهانة لها.

    وأوضح بيان رسمى، صدر اليوم عن الوزارة ووصف الواقعة بالمؤسفة، أن "بدر" فور علمه بالواقعة قرر فتح تحقيق عاجل أثبت أن إجبار المعلمة على الاعتذار علنا أمام جميع طلاب المدرسة جاء مبالغاً فيه وزائدا عن الحد، وانتهى التحقيق إلى ضرورة مجازاة مدير المدرسة إدارياً.

    من جهته شدد "بدر" على ضرورة الحفاظ على هيبة المعلم واحترام الطلاب له، وأكد أنه لا يسمح بضرب التلاميذ داخل المدارس، كما أنه يرفض إهانة المدرس بأى صورة، مضيفاً أن الانضباط لن يعود للعملية التعليمية دون عودة الهيبة للمعلم.
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة اخبارالسبت

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:16

    الاربعاء 2010/4/14
    تقدم رجب أحمد رواش عضو المجلس الشعبى المحلى لمدينة الجيزة، بمذكرة عاجلة لرئيس المجلس الشعبى المحلى لمخاطبة كل من الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، لمنع ضغط جدول امتحانات الثانوية العامة هذا العام يوميا.

    وأكد رواش فى مذكرته أنه من ضمن أسباب انهيار العملية التعليمية فى مصر هو جدول امتحانات الثانوية العامة هذا العام، إثر ضغطه ليتم الامتحان خلال أسبوع فقط، أى أن الطالب سيؤدى كل يوم امتحان مادة معينة دون راحة ووقت للمراجعة، واصفا ذلك بـ"الصعب جدا " لأنه سيجعل جميع الطلاب وأولياء الأمور يشتكون منه.

    وأضاف رواش: "كانت الامتحانات فى الماضى تقام خلال 3 أسابيع على الأقل مما يعطى للطالب الوقت الكافى لالتقاط الأنفاس" ، قائلا:" إن هناك مادة الكيمياء وهى من 9 فصول ويصعب مراجعتها خلال ساعات محددة".
    وتساءل رواش: هل الهدف من ذلك هو إخفاق الطلاب وعدم حصولهم على أعلى الدرجات لكى لا يتمكنوا من دخول كليات القمة".
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة اخبارالسبت

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:19

    الاربعاء 2010/4/14
    وجئ الحضور فى المؤتمر الذى عقده المجلس الأعلى للآثار صباح اليوم، الأربعاء، بفرانك رولى، السوسيرى المتخصص فى الحامض النووى، يعيد إصبع قدم الملك أخناتون الذى سرق من مقبرته عام 1907، إلى الدكتور زاهى حواس أمين المجلس الأعلى للآثار.

    وكان المجلس قد عقد هذا المؤتمر بمناسبة توقع اتفاقية بين مصر وسويسرا لمواجهة تهريب الآثار، حيث وقعها عن الجانب المصرى د. زاهى حواس، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، وعن سويسرا دومنيك فورجلر السفير السويسرى بالقاهرة.

    وعن الاتفاقية قال حواس إنها من أهم الاتفاقيات التى وقعتها مصر، حيث وقعت مصر على اتفاقيات مع 16 دولة، أهمهم سوسيرا، وذلك لأن معظم الآثار التى تسرق من مصر تخرج عن طريق دبى أو سويسرا، مشيرا إلى أن مثل هذه الاتفاقيات عقبة أمام سارقى الآثار، لأنها تسد أمامهم طرق التهريب.

    وأشار حواس فى كلمته إلى الجهود التى بذلتها سويسرا فى مجال استعادة الآثار المصرية، حيث أعادت إلى مصر العديد من القطع الآثرية أهمها عين الملك امنمحتب الثالث.

    وتهدف الاتفاقية إلى تحديد مجالات التعاون لمنع استيراد ونقل القطع الأثرية التى خرجت من أراضى أحد البلدين بطرق غير مشروعة، ودخلت إلى أراضى الطرف الآخر، والعمل على استعادة هذه القطع والمحافظة عليها لحين إعادتها لموطنها الأصلى، وتتضمن الاتفاقية حظر أو نقل أى أثر تم خروجه من مصر أو سويسرا بطريقة غير شرعية، وتتضمن الاتفاقية خمس عشرة مادة تغطى مجالات التعاون بين البلدين فى مكافحة تهريب الآثار والاتجار فيها، ويذكر أن قانون الآثار المصرى قد حرّم وجرّم الاتجار فى الآثار المصرية، وشدد العقوبات على هذا الفعل ضمن قانون الآثار الجديد الذى صدر فى شهر فبراير الماضى.

    وتتضمن الاتفاقية ملحقاً يضم قائمة تصنيفات القطع الأثرية المصرية والسويسرية من الأحجار والمعادن والفخار والزجاج والعظام، والأخشاب والجلد والنسيج والجداريات والأحجار الكريمة وأوراق البردى والمومياوات.
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة اخبارالسبت

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:20

    الاربعاء 2010/4/14
    تصل الشحنة الأولى من الكتب التى تم إهداؤها من المكتبة الوطنية بفرنسا إلى مكتبة الإسكندرية يومى 10 و11 أبريل الحالى، ويقام احتفالا رسميا بمناسبة وصول تلك الشحنات إلى المكتبة.

    وكانت المكتبة الوطنية قد أهدت مكتبة الإسكندرية 500 ألف كتاب، وذلك فى احتفال أقيم فى 30 نوفمبر الماضى، ويهدف إلى إبراز الطابع التاريخى لهذا الحدث الذى سيجعل من مكتبة الإسكندرية الأسطورية إحدى المكتبات الفرانكفونية الكبرى عبر العالم، فقد قرر الشركاء الرئيسيون للمشروع: المكتبة الوطنية بفرنسا ومكتبة الإسكندرية وسفارة فرنسا بمصر، تنظيم تظاهرة أدبية على مستوى الحدث بالتعاون مع المركز المتوسطى للأدب.

    سيضم اللقاء عددًا من المؤلفين المهمين فى محيط حوض البحر المتوسط، وستتناول المائدة المستديرة التى ستعقد النقاش حول "سرد وكتابة حوض البحر المتوسط".
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة اخبارالسبت

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:22

    الاربعاء 2010/4/14
    أكد وزير الثقافة والتراث والفنون القطرى حمد بن عبد العزيز الكوارى، أن القاهرة هى العاصمة الأولى والأبدية للثقافة العربية، ولذلك كان لابد من وجودها فى مقدمة التحضير لاحتفالية الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010 لتضيف للنجاح الذى حققته هذه الاحتفالية ثقلا ثقافيا كبيرا.

    وأشار إلى أن قطر عندما خططت لتنظيم احتفالية الدوحة عاصمة للثقافة العربية، رفعت شعار "الثقافة العربية وطنا والدوحة عاصمة"، وقال "كان لا يمكن بأى حال من الأحوال أن يتحقق هذا النجاح وأبعاد هذا الشعار إلا بوجود مصر بثقافتها وتراثها وحضارتها العريقة".

    جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذى أقامه السفير المصرى عبد العزيز داود للوفد الثقافى والإعلامى المصرى المشارك فى فعاليات الأسبوع الثقافى المصرى، برئاسة مستشار وزير الثقافة ورئيس الوفد حسام نصار، وحضره كبار المسئولين بوزارة الثقافة القطرية وموسى زينل الخبير بمكتب وزير الثقافة القطرى والمنسق العام للأسبوع الثقافى القطرى.

    وقال الكوارى إن المصريين المشاركين من وفد ثقافى وإعلامى كبير هم فى بلدهم، فلن نقول بلدهم الثانى لأننا نعتبرهم كأنهم فى بلدهم مصر بالضبط، موضحا أننا كنا نتمنى حضور وزير الثقافة المصرى الفنان فاروق حسنى، لكننا نقدر مشاغله ومسئولياته ونعتبره موجودا بيننا بالاهتمام الكبير الذى لاقيناه وتنظيمه لهذا الحشد الثقافى والإعلامى المصرى المشارك بالأسبوع الثقافى المصرى بالدوحة، وحرصه على أن يكون هذا الأسبوع مميزا يتناسب مع مكانة وعلاقات الدولتين.
    Neutral Neutral

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 19 يناير - 11:11