منتدى يجمع بين العلم و المعرفة يخدم جميع أبناءنا فى الداخل و الخارج و يمكنهم من التواصل بين أبائهم و معلميهم


    مجلة كل الاخبار فى يوم واحد

    شاطر
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    مجلة كل الاخبار فى يوم واحد

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:35

    الاربعاء 2010/4/14 Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil lol! lol! انطلاق حملة تطعيم طلاب المدارس.. والإقبال ضعيف فى القاهرة والقليوبية و«معدوم» بالإسكندرية

    انطلقت أمس، حملة تطعيم طلاب المدارس ضد فيروس «أنفلونزا الخنازير»، والتى تشمل ٦ محافظات، من مدرسة السابع الابتدائية بمدينة السادس من أكتوبر.وعلى الرغم من خضوع الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم «السابق» – فى آخر أيامه بالمنصب الوزارى – والدكتور فتحى سعد محافظ ٦ أكتوبر،


    عدل سابقا من قبل سلمى محمد 12 في الأربعاء 14 أبريل - 17:04 عدل 1 مرات
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة كل الاخبار فى يوم واحد

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:40

    الاربعاء 2010/4/14 Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil lol! lol! حرصا على مستقبل الطلاب ومراعاة لظروف أولياء الأمور
    2010, ابريل , 14 , الاربعاء


    الدكتور أحمد زكى بدر يقرر قبول 94 طالبا فى امتحانات الثانوية العامة. من طلاب مدارس لم تستكمل إجراءات الترخيص، ويحذر المدارس الجديدة من قبول طلاب جدد دون الحصول على كافة الموافقات.

    قرر معالى الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم استثناء 94 طالباً بالصف الثانى الثانوى من طلاب مدارس لم تستكمل إجراءات الترخيص، والسماح لهم بخوض امتحانات الثانوية العامة هذا العام.
    وأشار الدكتور الوزير إلى أن هؤلاء الطلاب المقيدين فى مدارس لم تستكمل إجراءات حصولها على التراخيص اللازمة لممارسة العملية التعليمية، وحرصا على مستقبل الطلاب ومراعاة لظروف أولياء الأمور تم السماح لهم هذا العام فقط بتأدية امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية والمواد القومية، على ألا يعد هذا الاستثناء موافقة ضمنية على الترخيص بقيام المدارس بتدريس هذه المواد.
    وشدد الدكتور الوزير على ضرورة قيام هذه المدارس بسرعة إنهاء إجراءات ترخيصها قبل بدء العام الدراسى القادم، كما شدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدارس التى تقبل طلابا بالثانوية العامة دون الحصول على تراخيص اعتباراً من العام الدراسى القادم، ومنبهاً إلى ضرورة التأكد من تراخيص المدارس الجديدة قبل إلحاق الطلاب بها.
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة كل الاخبار فى يوم واحد

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:43

    الاربعاء 2010/4/14 Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil lol! lol!زيارة مفاجئة للدكتور أحمد زكى بدر لمدرسة غمرة الثانوية الصناعية
    2010, ابريل , 13 , الثلاثاء


    خصم 7 أيام من راتب مدرسى الزخرفة والميكانيكا.
    تحقيق عاجل فى الحالة الفنية لمبنى تم تسكينه منذ عامين.

    قام الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء بزيارة مفاجئة لمدرسة غمرة الثانوية الصناعية التابعة لإدارة حدائق القبة التعليمية، قرر خلالها خصم 7 أيام من راتب 2 من المدرسين، كما كلف اللواء نبيل حلمى رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالنزول فوراً لمتابعة مبنى بالمدرسة تم تسليمه منذ عامين، موجهاً بسرعة إعداد تقرير عاجل حول المبنى واللجنة التى تسلمته والمقاول الذى نفذه، معرباً عن استيائه الشديد من مقاعد الفصول المهشمة وسوء حالة المعامل والورش.
    وخلال تفقد سيادته للفصول الدراسية، اكتشف أن طالباً بالصف الثانى الثانوى الصناعى فى حصة اللغة العربية، يفتح أمامه كتاب الصف الأول الثانوى، ووجه سيادته اللوم لمدرس الحصة لعدم متابعته الطلاب أثناء الحصة، كما اكتشف خلال تفقده لمعامل المدرسة عدم وجودمعامل خامات ومعامل مقاومة المواد.
    وفوجئ الدكتور الوزير خلال زيارته لورشة النسيج بالمدرسة بقدم المعدات الموجودة والتى لم يتم تغييرها منذ إنشاء المدرسة عام 1960، وأعرب سيادته عن استيائه من مدرس الزخرفة أثناء جلوسه بمفرده فى الفصل، وجمعه للطلاب من الفناء حينما شاهد الوزير، ومدرس الميكانيكا النظرية بعد سؤاله لأحد الطلاب وعدم قدرته على الإجابة.
    وشكا المدرسون من سوء أجهزة ومعدات المدرسة، وأشاروا إلى انخفاض حصص العملى إلى (5) حصص أسبوعيا بدلاً من (18) حصة بسبب نقص الإمكانيات، كما لفت نظر الدكتور الوزير حرائق فى بعض أكوام القمامة فى الفناء الخلفى للمدرسة، وشكا المدرسون من قيام أهالى عزبة أبوحشيش الملاصقة للمدرسة بإلقاء القمامة داخل الفناء..
    وتفقد الدكتور الوزير معمل التبريد والتكييف، ومكتبة المدرسة، وطلب الدكتور الوزير من مدرسي المدرسة الانصراف للحصص وعدم مرافقته أثناء الجوله.
    وكان الدكتور الوزير قد شاهد المدرسة من بُعد أثناء توجهه لمكتبه صباح أمس فقرر أن يدخلها لمتابعة أحوالها، وتعد الزيارة الأولى من نوعها لمدرسة ثانوية صناعية ضمن زيارات المتابعة المفاجئة التى يقوم بها.
    وأوضح الدكتور الوزير أن زياراته لا تستهدف العقاب ولكنها تستهدف تحقيق الانضباط فى العملية التعليمية، مشيراً إلى أن السيد الرئيس محمد حسنى مبارك كلفه عند توليه الوزارة بالاهتمام بالتعليم الفنى، وكان من الضرورى الوقوف على المستوى الحقيقى للتعليم الفنى حتى يمكن بدء التطوير على قاعدة معلومات سليمة وحقيقية وعملية بعيدا عن التقارير المكتوبة.
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة كل الاخبار فى يوم واحد

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:45

    الاربعاء 2010/4/14 Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil lol! lol! الدكتور أحمد زكى بدر يصرح
    2010, ابريل , 12 , الاثنين


    لم أدل بأى تصريحات صحفية خاصة لجريدة نهضة مصر.

    فى بيان إعلامى صدر صباح اليوم الاثنين 12/4/2010م، نفت وزارة التربية والتعليم مانشرته صحيفة نهضة مصر الخاصة فى عددها الصادر اليوم الاثنين 12/4/2010م.
    أكد الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم خلال البيان أنه لم يدل بأى تصريحات صحفية خاصة للجريدة، واصفاً الخبر المنشور بالصفحة الأولى من الجريدة والمنسوب إليه بأنه عار تماماً من الصحة.
    وطالب سيادته الصحيفة بضرورة تحرى الدقة فيما تنشره، موضحاً أن السادة وزراء التربية والتعليم السابقين أدوا أدوارهم بكل أمانة، وأن لكل وزير أسلوبه الخاص فى إدارة شئون الوزارة.
    وكانت صحيفة نهضة مصر قد نشرت فى عددها الصادر صباح الاثنين 12 أبريل 2010 تصريحا منسوباً للأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر يتهم فيه وزراء التربية والتعليم السابقين بالمسئولية عن تدنى مستوى التعليم، ونسبت الصحيفة لسيادته خطأ، قوله بإنه رفض إبلاغ النيابة ضد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم السابق.
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة كل الاخبار فى يوم واحد

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:46

    الاربعاء 2010/4/14 Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil lol! lol!الدكتور أحمد زكى بدر فى جولة مفاجئة لمدارس مدينة السلام والأميرية

    - شهر مكافأة لجميع العاملين بمدرسة الخلفاء الراشدين.
    - متابعة التوجيه المالي والإداري بكل إدارة لأنشطة المقصف المدرسي والوضع المالي بها
    - تصحيح جميع ملفات الانجازات لجميع الطلاب والتأكد من قيام الطلاب بإعداد تلك الملفات بأنفسهم وإلغاء درجات من يثبت عدم قيامه بإعداد الملف بنفسه .

    واصل معالى الأستاذ الدكتور الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم جولاته التفقدية المفاجئة إلى مدارس مدينة السلام والإميرية بمحافظة القاهرة لمتابعة انتظام الدراسة من حيث الجداول الدراسية والخطة المدرسية وممارسة الأنشطة ونظافة البيئة المدرسية والمستوى الدراسى للطلاب واستعداد المدارس للحصول على شهادة الاعتماد والجودة ومراجعة ملف الانجازات بالنسبة للطلاب فى ظل تطبيق التقويم الشامل وانتظام الطلاب خلال الفصل الدراسى الثانى .
    حيث بدأ جولته بمدرسة الخلفاء الراشدين الابتدائية بمدينة السلام حيث تابع انتظام الدراسة وحجرات الأنشطة والمعامل والمكتبات وتم اختبار التلاميذ فى الحساب فى المعمل التكنولوجى ، حيث أشاد بمستوى المدرسة وبالجهود التى بذلت بها ، وقرر الدكتور الوزير صرف مكافأة شهر لجميع العاملين بالمدرسة تقديراً وتشجيعاً لما بذلوه ، حيث أكد الدكتور الوزير أن الهدف من المتابعة والجولات ليست تصيد الأخطاء بل تعزيز الجهود وتطوير المنظومة التعليمية وبحث أى معوقات على أرض الواقع .
    ثم واصل جولته فى مدرسة هدى شعراوى الاعدادية بنات حيث تابع أنشطة التلاميذ وانتظام الطلاب حيث أكد على ضرورة الالتزام بمتابعة حضور الطلاب ونسب الغياب وتطبيق القرارات الخاصة بالغياب وأصدر توجيهاته بأن أى طالب يستنفذ نسب الغياب يحرم من الامتحان وفق القرارات المنظمة لذلك .
    وقد ناقش الدكتور الوزير الطلاب فى مستوى الكتاب المدرسى مقارنة بالكتاب الخارجى حيث أكد الطلاب على ضرورة شمول الكتاب المدرسى على مزيد من التدريبات وتدرج الأسئلة وفق مستويات الطالب وقد أكد الدكتور الوزير أن الوزارة تعمل حالياً على رفع مستوى الكتاب المدرسى من حيث المضمون .
    ثم توجه الدكتور الوزير إلى مدرسة سوزان مبارك الثانوية بنات بادارة السلام حيث ناقش الطلاب فى الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة لتطبيق معايير ومواصفات الامتحان حيث تبين حضور أكثر من 98 % لهذا الامتحان .
    وقد أشار الدكتور الوزير إلى ضرورة إعداد المدارس الثانوية التى لا يوجد بها حالياً الصف الثالث الثانوى نتيجة السنة الفراغ لمواجهة الزيادة فى العام القادم بالنسبة لوجود الصف الثالث الثانوى العام القادم .
    وأكد على ضرورة متابعة حضور الطلاب وأن تحرير الاستمارات لا يعنى الغياب ، وطالب بحصر الغياب وكل من استنفذ نسبة الغياب سوف يتم سحب استمارته من لجان النظام والمراقبة وسوف يحرم من الامتحان .
    ثم واصل جولته بزيارة مدرسة أبوعبيدة بن الجراح الإعدادية بنين حيث تفقد حجرات








    المعامل والأنشطة ومستوى النظافة بالمدرسة حيث استعرض موقف هيئة التدريس والخطة الدراسية فى نهاية جولته لمدارس مدينة السلام .
    أكد الدكتور الوزير أن كادر المعلمين جاء من أجل المدرسين والعملية التعليمية وكل معلم سوف يأخذ حقه كما نص عليه القانون ولا يستطيع أحد أن يأخذ حق المعلم . ويتم حالياً حصر جميع المتعاقدين حتى 2008 وسوف يطبق على من تنطبق عليه الشروط التى حددها قانون الكادر وأشار إلى أن الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء قد وافق على صرف حافز تميز علمي للحاصلين على دبلوم الدراسات العليا وللحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه من شاغلى وظائف التعليم .
    ثم اختتم جولته بزيارة مدرسة الأميرية الإعدادية بنين حيث تفقد أنشطة المدرسة وقام بفحص ملف الجودة ونتيجة الصف الثالث الاعدادى وملف انجازات الطلاب والجداول الدراسية وموقف التوجيه الفني والمتابعة والمقصف المدرسي حيث أصدر الدكتور عدة توجيهات :
    - ضرورة متابعة التوجيه المالي والإداري بكل إدارة لأنشطة المقصف المدرسي والوضع المالي بها وكذلك طبيب كل مدرسة للإشراف الصحي على المعروضات ، وقد قرر إحالة القائمين على المقصف المدرسي للتحقيق من قبل الشئون المالية بالإدارة .
    - تصحيح جميع ملفات الانجازات لجميع الطلاب والتأكد من قيام الطلاب بإعداد تلك الملفات بأنفسهم وإلغاء درجات من يثبت عدم قيامه بإعداد الملف بنفسه .
    - إعداد خطة للتوجيه الفني غير ثابتة لجميع المواد الدراسية من قبل الإدارة ومتابعة ذلك وعدم تثبيت موجه على مدرسة .
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة كل الاخبار فى يوم واحد

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:49

    [font=Arial Black]الاربعاء 2010/4/14[font] Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil lol! lol!الدكتورأحمد زكى بدر يقرر خصم 7 أيام من راتب مديرة مدرسة خاصة..وإعادة مدرسة التربية الرياضية لعملها بالمدرسة
    2010, ابريل , 11 , الاحد


    حفاظا على هيبة المدرس:
    الدكتور أحمد زكى بدر يقرر خصم 7 أيام من راتب مديرة مدرسة خاصة..وإعادة مدرسة التربية الرياضية لعملها بالمدرسة.

    قرر الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، خصم 7 أيام من راتب مدير مدرسة خاصة بالإسكندرية، وتكليف إدارة التعليم الخاص بمتابعة تنفيذ الخصم، كما قرر إعادة الأستاذة سارة حنفى عبد المحسن مدرسةِ التربية الرياضية إلى عملها بالمدرسة فوراً، واعتبار استقالتها كأن لم تكن، وقام الدكتور الوزير بإجراء اتصال تليفونى بالمُدرسةِ وطالبها بالعودة إلى مدرستها اعتبارا من غداً الأحد الموافق 11 ابريل 2010م.
    وكانت مَدرسة بدر المباركة الخاصة بإدارة شرق الإسكندرية التعليمية قد شهدت واقعة مؤسفة يوم 30 مارس الماضى، حيث قامت المُدرسةِ بضرب فتاة تدعى هاجر بالصف الثانى الإعدادى، وتقدم ولى أمر الطالبة وهو عربى الجنسية بشكوى لإدارة المَدرسة، فأجبرت إدارة المَدرسة مُدرسةِ التربية الرياضية بالاعتزار العلنى للطالبة فى اليوم التالى مباشرة وأمام جميع طلاب المَدرسة، واعتبرت المُدرسةِ ماحدث إهانة لها، وقررت التقدم باستقالتها.
    وفور علم معالى الوزير بالواقعة، قرر فتح تحقيق عاجل، وأثبتت التحقيقات أن إجبار المُدرسةِ على الإعتزار علنا أمام جميع طلاب المَدرسة يعد طريقة مبالغ فيها وزائدة عن الحد، وانتهى التحقيق إلى ضرورة مجازاة مدير المدرسة إدارياً.
    وأكد الدكتور الوزير على ضرورة الحفاظ على هيبة المعلم واحترامه، وأنه لا يسمح بضرب التلاميذ فى المدارس، كما أنه يرفض إهانة المدرس بأى صورة من الصور، وقال أن الانضباط لن يعود للعملية التعليمية بدون عودة الهيبة للمدرس.
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة كل الاخبار فى يوم واحد

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:50

    [font=Arial Black]الاربعاء 2010/4/14[font] Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil lol! lol! الدكتور أحمد زكى بدر يؤكد على أهمية رفع وعى الطلاب بالقيم الجمالية
    2010, ابريل , 07 , الاربعاء

    أكد معالى الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم على أهمية رفع وعى طلاب المدارس بالقيم الجمالية المعمارية والعمرانية، وأسس التنسيق الحضارى؛ لإنماء موهبة تذوق الجمال منذ المراحل الدراسية الأولى، لما له من أثر فى الارتقاء والسمو بسلوك الطفل وبناء شخصيته، وأهمية تحقيق ذلك عن طريق الأعمال الفنية والمسرحية والرحلات المدرسية التى يجب أن توظف فى غرس معايير الانتماء والزهو بتاريخ الوطن الحافل بالعزة والمجد.
    جاء ذلك خلال كلمة سيادته أثناء توقيع بروتوكول التعاون المشترك مع وزارة الثقافة، والذى يهدف الى تنمية وعى طلاب المدارس بالقيم الجمالية المعمارية والعمرانية، وأهمية الحفاظ على التراث المعمارى، والارتقاء بالمستوى المعمارى للمبانى المدرسية، وتطوير المسرح المدرسى كوسيلة تعليمية تثقيفية وفنية مهمة، والعمل على اكتشاف المواهب الفنية مبكرًا وتشجيعها ورعايتها، فضلاً عن تطوير مناهج تدريس الفنون المتنوعة, واتخاذ ما يمكن من إجراءات لضمان استفادة التلاميذ منها.
    ونص بروتوكول التعاون على أن تقوم وزارة الثقافة ممثلة فى الجهاز القومى للتنسيق الحضارى بصياغة دروس عن القيم الجمالية والتنسيق الحضارى والحفاظ على التراث المعمارى والعمرانى المصرى تدخل ضمن مناهج الدراسة وتتناسب مع مستوى إدراك التلاميذ فى المراحل الدراسية المختلفة، كما تشترك كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة فى صياغة مسابقات سنوية فى مجالات التنسيق الحضارى والمسرح والفنون التشكيلية يتم الاعلان عنها فى كلتا الوزارتين وتخصيص جوائز مالية لها.



    كما نص البروتوكول على أن تتفق وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة على تنفيذ مشروعات تنسيق حضارى فى واجهات المدارس التابعة للوزارة مع إعطاء الأولوية للمدارس المقامة فى مبانى تراثية ومعمارية متميزة، وتجميل المقار والمدارس التابعة للوزارة بالأعمال الفنية المتنوعة من تصوير ونحت وجداريات عن طريق الإهداء من مقتنيات وزارة الثقافة وتشجيع التبرع من الفنانين المصريين.
    ومن جانبه أوضح معالى الأستاذ الدكتور فاروق حسنى وزير الثقافة أن الإنسان هو أساس المجتمع، وعندما تتوافر للإنسان التربية الجيدة سيكون مفيدًا لنفسه ولمجتمعه، وسيؤثر فى كل من حوله، وأعرب سيادته عن تقديره للدور الذى يقوم به الدكتور أحمد زكى بدر لوضع مخطط شامل لوزارته العريقة التى تعنى بتشكيل المجتمع فى مصر.
    وأضاف أن بروتوكول التعاون سيعيد الإحساس الإبداع والجمال بتعليمه لأطفالنا

    فى المدارس وتنمية المواهب وروح الابتكار والإحساس المرهف للجمال فى المجتمع،موضحا أهمية إعادة دور المسرح المدرسى والرحلات المدرسية وتنمية المواهب من شعر وفنون وأدب، خاصة أن الشعب المصرى يتمتع بروح الابتكار والموهبة وطالما أخرج للعالم فلاسفة وأدباء وعلماء وفنانين، وسوف تهتم الوزارة بتطوير مدارس الصعيد والأقاليم من خلال المكتبات وقصور الثقافة التابعة لها، وسوف تشارك فى وضع مناهج التاريخ لتبسيطها كما ستنظم الرحلات للطلاب للاطلاع على تاريخ مصر، مؤكدًا أن الهدف من هذه الاتفاقية هو تنمية
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة كل الاخبار فى يوم واحد

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:52

    الاربعاء 2010/4/14 Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil lol! lol! الدكتور أحمد زكى بدر يفاجئ مدارس حلوان
    2010, مارس , 29 , الاثنين

    قام معالى الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم بجولة مفاجئة لمدارس إدارة حدائق حلوان لتفقد سير العملية التعليمية وتنفيذ ما اتخذ من قرارات بشأن الإجراءات الاستثنائية لمواجهة جائحة أنفلونزا الخنازير وانتظام الدراسة من حيث الجداول الدراسية والخطة المدرسية وممارسة الأنشطة ونظافة البيئة المدرسية والمستوى الدراسى للطلاب.
    بدأت جولة سيادته بتفقد مدرسة الخلفاء الراشدين الإعدادية بنين، حيث فوجىء بعدم تواجد مدير المدرسة وعدم انتظام طابور الصباح وعدم وجود إشراف إدارى على انتظام الجدول المدرسى، وتخلف العديد من مدرسى المدرسة عن الحضور، وكذلك سوء حالة المرافق وخاصة دورات المياة، وأيضا عدم الاستغلال الأمثل للغرف المدرسية بعد إنهاء العمل بالإجراءات الخاصة بأنفلونزا الخنازير.

    وأصدر سيادته عدة قرارات أهمها:ـ
    • نقل مدير المدرسة الأستاذ عبد الله الخولى الى محافظة المنيا.
    • نقل جميع العاملين بالمدرسة إلى إدارة أطفيح التعليمية.
    • إلغاء التعاقد مع مدرس التربية الرياضية والتربية الزراعية بالمدرسة.

    ووجه سيادته بضرورة استغلال الفصول الخالية فى تخفيض الكثافات الطلابية بالفصول، كما تفقد حجرات الأنشطة والمعامل والمكتبات، وناقش الطلاب فى مستواهم العلمى داخل الفصول.
    ثم تفقد سيادته مدرسة الزهراء الثانوية للبنات، من حيث انتظام الدراسة وحضور الطلاب وغياب أعضاء هيئة التدريس، وناقش الطلاب فى مستواهم التعليمى فى مادة اللغة العربية، كما قام بشرح نظرية فيثاغورث لطلاب الصف الأول من المرحلة الثانوية، وقد أمر سيادته بنقل مدرس اللغة العربية الأستاذ أحمد إبراهيم والأستاذة وفاء محمد السيد مدرسة اللغة العربية إلى إدارة أطفيح.
    وأكد الدكتور الوزير على أن المدرسة الجيدة هى مدير جيد قدوة يحتذى به العاملون، مشيراً إلى ضرورة وأهمية المتابعة الميدانية من جانب جميع الأحهزة الفنية والمتابعة بالإدارات والمديريات التعليمية لسير العملية التعليمية ، حيث أصدر سيادته توجيهاته بإلغاء جميع المتابعات المكتبية وإعداد جداول للمتابعة من قبل مديرى الإدارات التعليمية لجميع مديرى التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوى والأجهزة الفنية التابعة لهم ميدانيا، وعلى السادة مديرى الإدارات والمديريات متابعة تنفيذ هذه الجداول.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 23 أكتوبر - 10:31