منتدى يجمع بين العلم و المعرفة يخدم جميع أبناءنا فى الداخل و الخارج و يمكنهم من التواصل بين أبائهم و معلميهم


    مجلة احدث الاخبار

    شاطر
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    مجلة احدث الاخبار

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:56

    الاربعاء 2010/4/14 Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil lol! lol! الدكتور أحمد زكى بدر يحيل مدرسين للتحقيق

    قرر معالى الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، إحالة مدرس التربية الزراعية بمدرسة مبارك الابتدائية بالمرج للتحقيق، لورود شكاوى تفيد باستخدامه خرطوم المياة أثناء الحصة لتخويف التلاميذ واستخدامه فى عقابهم، وكذلك مدرس اللغة الإنجليزية ومدرس الرياضيات بنفس المدرسة لاستخدامهم ألفاظا خادشة للحياء مع التلاميذ.
    قام مكتب الوزير للمتابعة بالتحقق من الواقعة من خلال سؤال التلاميذ، وقرر الدكتور الوزير تكليف الشئون القانونية بالتحقيق وعرض النتائج لاتخاذ القرار المناسب.
    وأكد الدكتور الوزير أنه لايسمح بالعنف فى المدارس، وقال إنه حريص على هيبة المعلم ولكنه يرفض استخدام الأساليب العنيفة فى التعامل مع الطلاب.


    عدل سابقا من قبل سلمى محمد 12 في الأربعاء 14 أبريل - 17:05 عدل 1 مرات
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة احدث الاخبار

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:57

    الاربعاء 2010/4/14 Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil lol! lol!لغاء الندب والخصم والاستبعاد للمخالفين بمركز تطوير المناهج




    قرر معالى الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم إلغاء ندب الأستاذ الدكتور يسرى عفيفى مدير مركز تطوير المناهج بالوزارة، وإلغاء ندب وتعاقد 10مسئولين بالمركز مع خصم 15 يوماً من رواتبهم.
    وقد أسفرت التحقيقات التى أجرتها الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة، بناءً على تعليمات الأستاذ الدكتور الوزير بعد ورود العديد من الشكاوى حول وجود تجاوزات خطيرة فى مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، أسفرت عن وجود مخالفات إدارية عديدة داخل المركز، أهمها مشاركة العديد من أعضاء المركز مع دور النشر من خلال مسابقة المناهج، فى تأليف الكتب الدراسية لصفوف التعليم الابتدائى والإعدادى، مما يعد تجاوزاً خطيراً للواجب الوظيفى، حيث إن مقتضيات الوظيفه داخل المركز تفرض على أعضاء المركز القيام بالتحكيم والاختيار بين دور النشر، لتحديد المناهج الفائزة، ولا يجوز لهم تأليف الكتب لصالح هذه الدور.
    وبناءً على ذلك فقد تقرر إلغاء ندب السادة ثناء أحمد جمعة، وناصر على أحمد، وعبد الله عبد الخالق عبد الهادى، وعبد السميع مختار محمد عبد الفتاح، ومحمود عمرو خطاب، أعضاء المركز، وعودتهم إلى ممارسة عملهم الأصلى بمدارسهم المنتدبين منها.
    وإلغاء ندب السيد على إسماعيل عبد الحميد موجه الفيزياء بإدارة النزهة التعليمية والمنتدب بإدارة التجريبيات بالقاهرة، وعودته لعمله الأصلى.
    كما تقرر نقل كل من السادة أحمد عصام الدين أحمد خبير بمكتب مستشار المواد الاجتماعية بالوزارة، وحسن السيد محرم خبير البيولوجى، ومحمد شلبى أحمد رئيس قسم التكنولوجيا بمركز تطوير المناهج إلى الادارة التعليمية بالجيزة، وإلغاء ندب السيدة نور الهدى على حسن المنتدبة مديرا عاما للتعليم الإعدادى بالوزارة.


    عدل سابقا من قبل سلمى محمد 12 في الأربعاء 14 أبريل - 17:09 عدل 1 مرات
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة احدث الاخبار

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 16:59

    ]الاربعاء 2010/4/14 Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil lol! lol!الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر يلتقى بوزيرة التعليم والشباب والرياضة التشيكية


    التقى معالى الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم بالسيدة ميروسلافا كوبيكوفا وزيرة التعليم والشباب والرياضة بجمهورية التشيك والوفد المرافق لسيادتها،
    تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين البلدين فى مجال دعم وتطوير العملية التعليمية واستحداث صيغ للتعاون فى مجال تبادل الخبرات التعليمية والطلاب بين البلدين من أجل تحقيق الأهداف الرئيسية للتعليم فى البلدين.
    واستعرض الدكتور الوزير خلال الاجتماع نظام التعليم المصرى ومستوياته ، وطرق الالتحاق بالمستويات التعليمية ، موضحاً الاهتمام البالغ من الحكومة والمجتمع بالعمل على تطوير التعليم قبل الجامعى ، وما أثمره هذا الاهتمام من وضع استيراتيجية قومية لتطوير التعليم قبل الجامعى ، متضمنة برامج إصلاحية ترتقى بمفردات العملية التعليمية ، شاركت فى إعدادها كل أطياف المجتمع المصرى ، كما استعرض سيادته دور الهيئة القومية للاعتماد والجودة فى الاعتماد التربوى للمدارس، وأيضاً التوجه القومى نحو اللامركزية وما اتخذته الوزارة من خطوات إيجابية نحو تحقيق اللامركزية فى مجال التعليم.
    وعن تطوير التعليم الفنى ، أشار الدكتور الوزير إلى حاجة الصناعة والمجتمع المتزايدة للكوادر المؤهلة والمدربة ، وخاصة فى ظل الثورة التكنولوجية التى تشهدها الاستخدامات الحياتية، مستعرضا ما اتخذ من خطوات إصلاحية تهدف لتعظيم دور التعليم الفنى فى إعداد خريج يمتلك مهارات تتوافق ومعطيات عصر التكنولوجيا ، مشيرا إلى التعاون القائم بين الجهات الحكومية ممثلة فى وزارات التربية والتعليم والإنتاج الحربى والصناعة والتجارة والتعاون الدولى من خلال لجنة التسيير المشكلة للتنسيق بين هذه الوزارات، والتعاون القائم بين الوزارة والمستثمرين والمعنيين بالتعليم الفنى فى العديد من مشروعات التطوير ، لاسيما القائم منها على فكرة التعليم المزدوج ( مبارك ـ كول ) ، والذى يسمح بتدريب الطلاب بالتدريب بالمصانع أثناء فترة الدراسة.
    كما استعرضت السيدة الوزيرة نظام التعليم التشيكى ، موضحة التحديات التى تواجه العملية التعليمية ، وكيفية تنمية المعلم من خلال إعطائه المزيد من الحرية والتدريب المهنى.
    وبنهاية الاجتماع عبر الدكتور الوزير عن ترحيبه بالعمل على إيجاد صيغ من التعاون فى مجال التعليم مع دولة التشيك ، بما يحقق الأهداف المنشودة لكلا الطرفين.


    عدل سابقا من قبل سلمى محمد 12 في الأربعاء 14 أبريل - 17:11 عدل 1 مرات
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة احدث الاخبار

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 17:07

    الاربعاء 2010/4/14 Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil lol! lol!دكتور أحمد زكى بدر يجتمع بالسيد دومينيك آسكويث سفير المملكة المتحدة بالقاهرة

    اجتمع معالى الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، بالسيد دومينيك آسكويث ، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، والسيد بول سميث مدير المركز الثقافى البريطانى بالقاهرة، حيث أشاد السيد السفير بالتعاون القائم بين المملكة المتحدة ومصر فى مجال التعليم؛ لاسيما القائم من خلال المجلس الثقافى البريطانى، وكذلك المدارس الدولية البريطانية بمصر والتى تمنح شهادة (IGCSE).
    وأشاد معالى الوزير بالتعاون المصرى البريطانى فى مجال تطوير العملية التعليمية، وخاصة التعاون بين الوزارة والجامعات البريطانية فى مجال الارتقاء بالمستوى المهنى للمعلم، من خلال ماتقدمه من برامج تدريبية مميزة، مؤكداً على ضرورة أن يتم اختيار المعلمين المؤهلين للالتحاق بمثل هذه البرامج التدريبية اختياراً جيداً ووفقا لمعايير محددة، خاصة فيما يتعلق بإجادة اللغة الإنجليزية مع تجنب ألا يُحدث ذلك عجزا بالمدارس التى يعملون بها حتى لا يؤثر هذا سلبا على سير العملية التعليمية داخليا.
    كما ناقش معاليه تطوير التعليم الفنى، مبدياً رغبة الوزارة فى الحصول على نماذج للمناهج التى يمكن تطبيقها فى مصر من خلال الترخيص بذلك، مشيراً إلى التعاون القائم بين الوزارة والمستثمرين والمعنيين بالتعليم الفنى فى العديد من مشروعات التطوير، لاسيما القائم منها على فكرة التعليم المزدوج (مبارك كول)، فضلاً عن التعاون القائم بين الجهات الحكومية ممثلة فى وزارات التربية والتعليم والإنتاج الحربى والصناعة والتجارة والتعاون الدولى من خلال لجنة التسيير المشكلة للتنسيق بين هذه الوزارات، مشيراً إلى أنه يجرى حاليا دراسة أن يكون هناك نظاماً موحداً لهذا النوع من التعليم بدلا من الأنظمة الحالية التى تختلف فى عدد سنواتها الدراسية، سواء كانت ثلاث أو خمس سنوات، فى إطار المشروع القومى لتطوير التعليم الفنى.


    عدل سابقا من قبل سلمى محمد 12 في الأربعاء 14 أبريل - 17:12 عدل 1 مرات
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة احدث الاخبار

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 17:08

    الاربعاء 2010/4/14 Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil lol! lol! الدكتور أحمد زكى بدر : إقبال كبير من طلاب الثانوية العامة على الامتحان التجريبى

    صرح معالى الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، بأن إقبال طلاب المرحلة الثانوية على أداء الامتحان التجريبى والذى يعقد لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من شهادة إتمام الدراسة الثانوية، تجاوز نسبة
    97%على مستوى محافظات الجمهورية.
    كما أكد سيادته على أنه سوف يتم تصحيح الامتحانات بالمدارس، ودراسة نتائج الطلاب، وأيضا تقييم الورقة الامتحانية من خلال لجان من كل من المديريات التعليمية و المركز القومى للتقويم التربوى والامتحانات.
    ومن ناحية أخرى صرح معالى الوزير بأنه بالتنسيق مع وزارة الصحة، فإنه لن يتم تعليق الدراسة بالفصول التى تظهر بها حالات الاصابة بالأنفلونزا المستجدة ، ويكتفى باعطاء أجازة لحالة الاصابة لمدة أسبوع فقط.
    كما تقرر أيضا إلغاء الاجراءات الاستثنائية بالمدارس، المتعلقة بكثافة الفصول والعودة الى الاجراءات الطبيعية للدراسة مع التأكيد على أستمرار الاجراءات الوقائية الخاصة بالنظافة ومتابعة الحالة الصحية للطلاب.


    عدل سابقا من قبل سلمى محمد 12 في الأربعاء 14 أبريل - 17:13 عدل 1 مرات
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة احدث الاخبار

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 17:09

    ]الاربعاء 2010/4/14 Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil lol! lol! الدكتور أحمد زكى بدر يستقبل وزير التعليم المالاوى.


    استقبل معالى الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، السيد شابوندا وزير التعليم والبحث العلمى والتكنولوجيا بدولة مالاوى والوفد المرافق له، حيث تم بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى مجال التعليم.
    وطالب الجانب المالاوى بالاستعانة بالخبرات المصرية فى الارتقاء بالعملية التعليمية بمالاوى وخاصة فى مشروعات التعليم عن بعد واستخدام التكنولوجيا داخل الفصل الدراسى وتدريب المعلمين فى مجالات الرياضيات والعلوم.

    وأكد الدكتور الوزير على ترحيب مصر بتقديم الدعم الفنى الكامل لدولة مالاوى، انطلاقا من حرص مصر على تعزيز العلاقات مع دول أفريقيا من خلال تبادل الخبراء والبعثات واللجان المشتركة وخاصة فى مجال التعليم.

    لصحية للطلاب.[/quote]
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة احدث الاخبار

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 17:19

    ]الاربعاء 2010/4/14 Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil lol! lol! لنقل والخصم من الراتب لمدرس اللغة العربية بالنوبارية.



    قرر معالى الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، نقل رضا محمود عبد المطلب مدرس اللغة العربية بمدرسة النوبارية الثانوية الصناعية بإدارة النوبارية التعليمية بمحافظة البحيرة إلى عمل إدارى بمديرية التربية والتعليم بدمنهور، مع حرمانه من بدل المعلم وخصم راتب شهر، وذلك لتعديه بالضرب المبرح مستخدما الحذاء، وممارسة العقاب البدنى على الطالب على حسن على بالصف الثانى الثانوى بالمدرسة خلال طابور الصباح.
    وأكد الدكتور الوزير على أن استخدام أى أساليب غير تربوية داخل المؤسسات التعليمية هو أمر مرفوض تماما، وسوف تقف الوزارة منه موقفا حاسماً، حيث توجد قوانين ولوائح حددت أساليب التعامل بين الطالب والمعلم، وتحافظ على رسالة المدرسة التربوية.
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة احدث الاخبار

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الأربعاء 14 أبريل - 17:20

    ]الاربعاء 2010/4/14 Evil or Very Mad Evil or Very Mad Twisted Evil lol! lol! الدكتور أحمد زكى بدر يشهد احتفالية مديرية القاهرة بالعيد القومى للرياضة.

    أكد الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر معالى وزير التربية والتعليم، على أهمية ممارسة الرياضة فى مختلف المراحل السنية لأهميتها فى تنمية القدرات البدنية والذهنية مما ينعكس على قدرة الفرد فى المشاركة الإيجابية فى تنمية وطنه.
    وأوضح سيادته اهتمام وزارة التربية والتعليم بممارسة الأنشطة المدرسية بمختلف أنواعها، وخاصة النشاط الرياضى، باعتباره أحد الوسائل الجاذبة للمدرسة، ومفرد هام من مفردات العملية التعليمية، فدور المدرسة لايقتصر فقط على التحصيل العلمى، بل المدرسة منوطة أيضا بتكوين شخصية الطفل وخاصة فى المراحل السنية الأولى والتى تمكننا من اكتشاف الموهوبين والمبدعين ورعايتهم.
    جاء ذلك خلال مشاركة سيادته فى احتفالات مديرية القاهرة التعليمية بالعيد القومى الثانى للرياضة بحضور كل من الأستاذ الدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية والأستاذ الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
    وقد قدم طلاب المدارس عروضا رياضية شملت مجموعات من التابلوهات الاستعراضية، أظهرت قدرة الطلاب على إحداث التوافق الذهنى العضلى نالت استحسان الحضور، وخاصة طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من مدارس الصم والبكم، وقد حرص معالى الوزير على تهنئة الطالبات على المستوى المتميز مثنيا على القائمين على هذه العروض.
    كما أكد الدكتور الوزير على حرص الوزارة على ممارسة الأنشطة ممارسة حقيقية، مشيراً إلى متابعة الوزارة خطط الأنشطة الثقافية والرياضية، والتأكد من ممارسة كل طالب النشاط الذى يتفق مع ميوله وقدراته، لأهميتها أولاً فى غرس قيم وسلوكيات اجتماعية حميدة، وثانياً إعداد رياضيين للمسابقات المحلية، ويمثلون مصر فى المحافل الدولية.
    وأضاف سيادته، إننا نشجع وندعم إقامة المسابقات وتحفيز الطلاب ورصد الجوائز لأبطال المسابقات وسوف يتم رعايتهم ومتابعتهم ودعمهم باعتبارهم رصيد مصر





    للمشاركة فى المسابقات العالمية.
    وأختتم الحفل بتكريم الدكتور الوزير للطلاب المتفوقين رياضيا والحاصلين على المراكز الأولى فى المسابقات المحلية، حيث قلدهم ميداليات التفوق، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع معاليه. ]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 19 يناير - 11:09