منتدى يجمع بين العلم و المعرفة يخدم جميع أبناءنا فى الداخل و الخارج و يمكنهم من التواصل بين أبائهم و معلميهم


    مجلة احدث الاخبار

    شاطر
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    مجلة احدث الاخبار

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الجمعة 16 أبريل - 14:12

    الجمعة 2010/4/16

    وطن - قرر مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية يوم السبت خلال اجتماع ثـاني له في مقر الجامعة برئاسة رئيسها الدكتورعمر الريماوي تعليق الدراسة والدوام في الجامعة يوم الاحد، خلافا لقرار سابق اتخذه المجلس باستئناف الدراسة.

    وقال الدكتور الريماوي انه سيتم تعليق الدراسة والدوام في الجامعة صبيحة يوم غد الاحد لكافة الطلبة والعاملين وبكافة كليات المركز في السلط وكليات علان في رحمة والهندسة التكنولوجيا/ البوليتكنيك في طبربور اضافة الى كلية عمان في جبل الحسين.

    وقال ان اسرة الجامعة تهيب بحكمة عشائر البلقاء كافة تغليب المصلحة العامة والوطنية تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني.

    وعلمت وكالة اخبار وطن ان من شروط العطوة الامنية التي تم ابرامها مع اقارب المجني عليه ان تقوم جامعة البلقاء التطبيقية بتعليق الدراسة لمدة ثلاثة ايام حدادا على روح المرحوم اسامة العبادي التي قضى على يد زميله صدام ابو هزيم أمام مبنى كلية العلوم داخل الجامعــــه .

    وكان رئيس الجامعة الدكتور عمر الريماوي قد اصدر قررا سا بقا صباح اليوم باستئناف الدراسة في جميع كليات الجامعة يوم غدا الاحد .

    وكالة اخبار وطن تتساءل فيما اذا كان الريماوي على ادراك تام بابعاد الجريمة التي وقعت داخل حرم الجامعة
    و التطورات التي حدثت على خلفيتها وما أصاب المجتمع المحلي في البلقاء وخطورة استئناف الدراسة على الطلبة والموظفين خصوصا انه لغاية الان ما زالت اجواء التوتر والاحتقان تسود اجواء مدينة السلط .

    فيما بات السؤال الذي يخطر ببال اهالي الطلبة و سكان مدينة السلط لماذا لم يتم اتخاذ اي اجراء مناسب لحل الخلاف التي ادى الى هذه المشكلة خاصة وان شرارة الخلاف حدثت قبل خمسة ايام من وقوع الجريمة وبعلم ادارة الجامعة التي لم تحرك ساكنا، مما يلقي بالمسؤولية على الريماوي .
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة احدث الاخبار

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الجمعة 16 أبريل - 14:13

    الجمعة 2010/4/16
    أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أنه يجري حاليا تنقية كشوف مكافآت الامتحانات لجميع المستحقين لها من المعلمين والقيادات التعليمية.
    قال المصدر في تصريحات خاصة ل "المساء" إنه لا مساس بمستحقات ومكتسبات المعلمين الذين يمثلون العنصر الرئيسي في العملية التعليمية مشيرا إلي أن عملية تنقية الكشوف تستهدف استبعاد أي مخالفات سابقة حيث كان البعض يحصل علي مكافأة تصل إلي 11 ألف يوم مما يمثل اهدارا للمال العام حيث إن القرار المنظم لهذه المكافأة حددها ب 500 يوم وتصل بقرار وزاري إلي 900 يوم لبعض الفئات التي تقدم جهدا غير عادي يقرره وزير التربية والتعليم وهو مالم يكن يحدث في السنوات السابقة حيث كانت القيادات الوسيطة في الديوان العام للوزارة والمديريات التعليمية تتولي تقدير هذا الجهد بما يخالف القرار الوزاري ولائحته التنفيذية
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة احدث الاخبار

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الجمعة 16 أبريل - 14:24

    الجمعة 2010/4/16
    مدارستجرى وزارة التربية والتعليم إعادة لهيكلة المناهج التعليمية تستهدف تلبية احتياجات المجتمع والحفاظ على قيمه وعاداته

    وأوضح الوزير أحمد زكى بدر أن تنقية المناهج مستمرة‏

    وأنها لا تنتهي‏، مشيراً إلي أن الجهود التي بذلت من قبل أخذت كلها في الاعتبار‏,‏ وأنه لابد من التعاون مع كل الجهات لإحداث التطوير المنشود‏.‏ وأضاف أن جامعة حلوان أعدت دراسة خاصة بتناول الكتب المدرسية بداية من الصف الأول الابتدائي‏,‏ وأضافت إليها وزارة الأسرة توصيات علي المناهج‏,‏ خاصة اللغة العربية والدراسات الاجتماعية‏,‏ وتضمين قيم المواطنة والتعددية الثقافية والتربية السكانية وغيرها من القيم الجميلة‏,‏ ونبذ الأمور الغريبة علي مجتمعنا‏.‏ وأشارت مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان إلي وجود كتاب يتضمن القيم المشتركة للأديان كلها‏,‏ ويقترح تدريسه للتلاميذ‏,‏ مؤكدة أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تستهدف تطوير مناهج التعليم في المراحل الأولي وضمان الحفاظ علي حقوق الطفل ومنها الحق في التعليم‏.‏ جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم مع مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان‏,‏ والدكتور محمود الطيب رئيس جامعة حلوان‏.‏
    avatar
    سلمى محمد 5\2

    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 20
    الموقع : http://aeatq.mam9.

    رد: مجلة احدث الاخبار

    مُساهمة  سلمى محمد 5\2 في الجمعة 16 أبريل - 14:25

    الجمعة 2010/4/16
    المحافظبدأت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية استعداداتها لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل والشهادات العامة والتي

    سوف تبدأ يوم 15 مايو القادم بالمدارس التابعة للإدارات التعليمية السبع بالمحافظة.
    صرح سمير الخشن وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأن مواعيد الامتحان علي النحو التالي: بالنسبة لامتحانات النقل الثانوي العام والفني فسوف تبدأ 15 مايو حتي يوم 26 مايو وامتحانات النقل الابتدائي ستبدأ يوم 17 مايو حتي 20 مايو.. وامتحانات النقل الإعدادي من يوم 17 مايو حتي يوم 22 مايو.
    وأضاف كما ستبدأ امتحانات الصف الثالث الابتدائي يوم 22 مايو حتي 23 مايو والشهادة الابتدائية يوم 29 مايو وتستمر حتي يوم 2 يونيو كما ستبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية يوم 3 يونيو وتستمر حتي يوم 9 يونيو.
    وقال سيتم الإعلان عن جداول الامتحانات خلال أيام مشيرا إلي أنه تجري حاليا كافة الاستعدادات بالمدارس لضمان سير الامتحانات مؤكدا استمرار الدراسة حتي آخر يوم في العام الدراسي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 أغسطس - 18:29