A.E.A.T.Q

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى يجمع بين العلم و المعرفة يخدم جميع أبناءنا فى الداخل و الخارج و يمكنهم من التواصل بين أبائهم و معلميهم


2 مشترك

    لم اندهشت المدرسة من درجات نور الضعيفة في الجغرافيا ؟ (عمل الطالبة منة مجدى عبد السلام 1 / 7 )

    nagah2010
    nagah2010


    عدد المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 26/03/2010

    لم اندهشت المدرسة من درجات نور الضعيفة في الجغرافيا ؟  (عمل الطالبة منة مجدى عبد السلام  1 / 7 ) Empty لم اندهشت المدرسة من درجات نور الضعيفة في الجغرافيا ؟ (عمل الطالبة منة مجدى عبد السلام 1 / 7 )

    مُساهمة  nagah2010 الجمعة 26 مارس - 14:43

    س/ لم اندهشت المدرسة من درجات نور الضعيفة في الجغرافيا ؟
    *******************************************

    لأن نور تلميذة مجتهدة، وقد فازت في العام الماضي بكأس التفوق .
    س/ ما موقف مديرة المدرسة من درجة نور الضعيفة ؟
    قالت المديرة :ربما كانت نور تعاني مشكلة ما ، فقدمت لها يد المساعدة
    حتى لا يضيع مستقبلها .
    س/ قالت معلمة الجغرافيا : كان سؤال الامتحان :ارسمي خريطة الوطن العربي ،
    وعيني عليها حدود كل قـُطر عربي .. والعجيب أن نور رسمت ...
    أ- ما الأمر العجيب الذي رسمته نور ؟
    أن نور رسمت الحدود الخارجية للوطن العربي بشكل دقيق ، ولكنها لم ترسم الحدود الداخلية بين الأقطار العربية.
    ب- قالت المعلمة: هل هناك ظروف منعتك من استذكار دروس الجغرافيا ؟ فبم أجابت نور؟
    قالت نور: لا ،لم ينعني أية ظروف ،وقد ذاكرت دروسي جيدا.
    وقد سألتها المديرة: إذن لماذا لم تجيبي عن السؤال بطريقة واضحة يا نور ؟ فبم أجابت نور؟
    قالت نور : إجابتي صحيحة.
    قالت المعلمة : وكيف تكونين على صواب ، وأنت لم ترسمي الحدود ؟ فبم أجابت نور؟
    أنها تناولت ورقة ورسمت عليها الحدود بين الدول العربية بطريقة صحيحة
    س/ ماذا تخيلت المعلمة بعد أن نور علىصواب ؟
    تخيلت الوطن العربي الكبير وهو يحتضن بعضه بلا حدود ،
    وتخيلت الإنسان العربي يتنقل بين البلاد العربية بحرية
    س/ ماذا أدركت المعلمة في رسم نور للحدود ؟
    أدركت أن نور تستطيع رسم الحدود وعرفت أن نور تتمنى أن تزول الحدود بين أجزاء الوطن العربي
    وتصبح الدول العربية أمة عربية واحدة .
    س/ ماذا قالت المعلمة في آخر الحديث مع نور ؟
    قالت : نعم أنت على حق .
    س/ هل تتفق مع كلمة المعلمة الأخيرة ؟ وضح لما تقول أجب أنت

    الكلمة معناها الكلمة معناها
    حصلت نالت تمنعني تحرمني
    ضعيفة قليلة x كبيرة دهشت تعجبت تحيرت
    تعاني تشكو تخيل تصور تهيأ
    قـُطر بلد دولة وج أقطار يحتضن يضمx يفرق يفصل
    نمد نساعد نعين أدركت عرفت تأكدت x جهلت
    عيني حددي خصصي تعتقد تظن x تتأكد تتيقن
    أمة جماعة دولة وج أمم تزول تتلاشى تنتهي تمحى x تبقى
     الواجب المنزلي 
    1. ما السؤال الرئيسي في امتحان مادة الجغرافيا ؟
    2. ما الفكرة الرئيسة للدرس ؟
    3. المدرسة تحدثت عن نور فما السبب ؟
    4. لماذا توقع الجميع أن نور تعاني مشكلة ؟
    5. ( والعجيب أن نور رسمت الحدود الخارجية للوطن العربي بشكل دقيق ولكن لم ترسم الحدود الداخلية بين الأقطار العربية )
    أ- هات من الفقرة كلمة وعكسها ، كلمة مرادفها سليم ظرفا للمكان ، ومفرد قطر
    ب- ما الذي رسمته نور ؟
    ج- كيف أثبتت نور أنها ذاكرت دروسها ؟
    د- إلام يدعو هذا الدرس
    منال محفوظ
    منال محفوظ


    عدد المساهمات : 479
    تاريخ التسجيل : 18/11/2009

    لم اندهشت المدرسة من درجات نور الضعيفة في الجغرافيا ؟  (عمل الطالبة منة مجدى عبد السلام  1 / 7 ) Empty رد: لم اندهشت المدرسة من درجات نور الضعيفة في الجغرافيا ؟ (عمل الطالبة منة مجدى عبد السلام 1 / 7 )

    مُساهمة  منال محفوظ الجمعة 26 مارس - 20:43

    لم اندهشت المدرسة من درجات نور الضعيفة في الجغرافيا ؟  (عمل الطالبة منة مجدى عبد السلام  1 / 7 ) 572thansk1

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 21 سبتمبر - 6:25